UEFA يرفض تأجيل لقاء أتلتيكو ولايبزيج

QatarNewsNow 0 edu4 Qatar الوسوم:,

UEFA يرفض تأجيل لقاء أتلتيكو ولايبزيج

 

 

مدريد- أ ف ب:

تنفس أتلتيكو مدريد الإسباني والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الصعداء بعد أن جاءت نتائج الفحوص الأخرى للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن فيروس كورونا المستجد سلبية، وذلك بعد الإعلان عن وجود حالتين في صفوفه، قبل أيام من مباراته المرتقبة مع لايبزيج الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بيانًا جاء فيه «خضع لاعبو الفريق وأفراد الجهاز الفني لفحوص جديدة وجاءت جميع النتائج سلبية».

وكشف أتلتيكو عن هوية اللاعبين اللذين أصيبا بفيروس (كوفيد-19)، وهما الظهير الأيسر الكرواتي شيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني انخل كوريا. وكان قد أصدر النادي بيانًا على موقعه الرسمي ذكر فيه إصابة شخصين بفيروس (كوفيد-19) من دون الكشف عن هويتيهما، مشيرًا إلى أنهما «قد عزلا نفسيهما في المنزل وتم إبلاغ اسميهما على الفور إلى السلطات الصحية الإسبانية، البرتغالية، (UEFA)، الاتحاد الإسباني، الاتحاد البرتغالي والمجلس الأعلى للرياضة». وكان من المقرر مغادرة الفريق إلى العاصمة البرتغالية أمس لكن تقرر تأجيل ذلك إلى اليوم. وقال النادي «نتيجة ذلك، 21 لاعبًا من الفريق إضافة إلى لاعبي الأكاديمية اليكس دوس سانتوس، مانو سانشيز، ريكويلمي وتوني مويا سيسافرون إلى العاصمة البرتغالية غدًا من أجل المشاركة في ربع نهائي دوري الأبطال».

وكان جميع أفراد الفريق لازموا منازلهم بانتظار نتائج الفحوص التي خضعوا لها وألغيت الحصة التدريبية خلال الفترة الصباحية على ان يستعاض عنها بحصة بعد الظهر.

وكان الاتحاد الأوروبي الذي أكد إقامة مباراة أتلتيكو ولايبزيج «في موعدها المحدد»، يترقب نتائج فحوص لاعبي النادي الإسباني لأنه لو تبين إصابة عدد أكبر من لاعبي الفريق لربما تسبب له بمشكلة بشأن برمجة هذه المباراة في وقت لاحق، لاسيما أن البرنامج مضغوط ولا يسمح بإيجاد تاريخ آخر لإقامتها. ووفق البروتوكول الصحي ل (UEFA)، فيجب أن يكون هناك 13 لاعبًا، بمن فيهم الحارس، بصحة جيدة كي تقام المباراة وفي حال عدم مطابقة الشروط، قد تؤجل إلى وقت لاحق.

The post UEFA يرفض تأجيل لقاء أتلتيكو ولايبزيج appeared first on جريدة الراية.

الكاتب edu4 Qatar

edu4 Qatar

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة